اهداء خاص لأجمل الاصدقاء

ذكريات طالب سوري

الفيديو من أول وجديد ..منعتذر عن الأخطاء الفنية ..يلي صارت بالفيديو الأولاني ..ومارح سوي تاغ لحدا مشان .. ماحدا يتشنج .. لأنو أمس صار تشنجات =======================#صدق_الحرووف

‎Posted by ‎ذو الحسابات المحذوفة‎ on‎ 14 سبتمبر، 2015

الثلاثاء، 26 أبريل 2016

الآن أصبح ممكنا تحويل أي هاتف ذكي الى طابعة ثلاثية الأبعاد 3D..

الآن أصبح ممكنا تحويل أي هاتف ذكي الى طابعة ثلاثية الأبعاد 3D..


في خطوة هي الأولى من نوعها أقدمت إحدى الشركات  الامريكية  و تدعى OLO 3D Inc على تطوير و طرح  إحدى الأجهزة على موقع KickStarter للتمويل المتعدد المصادر للمشاريع الرائدة ، تسمح للمستخدمين بتحويل هواتفهم الذكية بغض النظر عن النظام المستخدم ( أندرويد ، IOS ، ويندوز فون ) الى طابعة ثلاثية الأبعاد 3D Printer  ، و بثمن لا يتجاوز 99 دولارا ، الشي  الذي لقي قبولا و إقبالا منقطع النظير من طرف المستخدمين ، و  أعتبره الكثيرون من المهتمين بالمجال التقني ثورة تقنية حقيقية في مجال صناعة الطابعات 3D .

الجهاز الجديد الذي يحمل اسم OLO  ، بسيط و سهل الإستعمال ، بقياس 6.8 * 4.5 * 5.8 انش ، و لا يتعدى وزنه الكلي 780 غراما،  و يعمل بشكل كامل بأربع بطاريات AA ، مما يجعله جهازا محمولا قابلا للنقل و العمل في كل الأماكن .
يتكون جهاز OLO الجديد من 3 أجزاء : خزان لإستيعاب الأشكال المطبوعة  بقياس 400 سنتيمتر مكعب ، 400 غرام من القنينات الملونة التي تحتوي مادة البوليمر الضوئي الذي يستعمل لتشكيل النماذج المطبوعة ، و غطاء متحرك متحكم فيه من طرف متحكمات  إلكترونية .












أما عن كيفية إستخدام الجهاز الجديد فهي جد سهلة ، كلما على المستخدم  فعله هو تثبيت تطبيق  OLO  متوفر لكل أنظمة التشغيل المحمولة (أندرويد ، اي أو اس ، ويندوز فون ) و من ثم اختيار النموذج أو الشكل المراد طباعته و تحديد أبعاده الثلاثية  ، ليتم  في الأخير وضع جهاز OLO فوق شاشة هاتفه الذكي ، مهما كانت أبعادها  (فهو يدعم كل الأبعاد حتى أكبرها  أيفون 6S) ، لتبدأ عملية الطباعة الثلاثية الأبعاد بشكل أوتوماتيكي و ذلك بالإستعانة بأضواء الشاشة التي تومض أثناء مرحلة تشكل المادة .

وقد استطاع جهاز OLO الوصول الى 507 % من الميزانية التي حددتها الشركة المطورة للمشروع  على موقع KickStarter  في 80,000 دولار ، في مدة قياسية لم تتجاوز يومين اثنين فقط ، مما يؤشر على أن الجهاز ستكون له شعبية كبيرة في المستقبل القريب .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق